لماذا التداول في سوق الفوركس

بالطبع قد سمعنا عن العديد من القصص لبعض الأشخاص الذين استطاعوا كسب مبالغ ضخمة من الأموال في سوق الفوركس حيث يتغير ما يقرب من 2 تريليون دولار كل يوم. في حين أن هذا قد يكون صحيحا، يجب على كل تاجر سواء كان مبتدئ أو خبير فوركس، ينبغي أولاً فهم الاتجاهات الأساسية العامة لكل زوج من العملات قبل الاعتماد على أي مؤشرات فنية. وبمجرد أن يحدد التاجر هذه الاتجاهات، فإنه يمكن بعد ذلك استخدام المؤشرات الفنية التي يتم توفيرها من قبل أطراف التجارة أو الاتجاهات المتحركة. إذا استخدمت بشكل صحيح هذه المؤشرات يمكن أن تجعل من مبتدئين الفوركس تجار ناجحين في المستقبل.

إن طبيعة السيولة العالية لسوق الفوركس تتيح للمتداولين الوصول بسهولة إلى خارج المراكز، وبالتالي فإن مبتدئ الفوركس لديه فرصة لكسب المال، ولكن يجب على المبتدئين أن يضعوا في اعتبارهم أنهم مختلفون جدا عن التجار الكبار مثل البنوك وصناديق التحوط. وكثيرا ما يتاجرون هؤلاء التجار الكبار مع الحكومة أو المنظمات الكبيرة الأخرى ويتعاملون مع الملايين من الدولارات، ولذلك لن يكون من الحكمة التجارة ضدهم إذا كانوا يتخذون خطوة.

الحصول على حساب فوركس تجريبي هو واحد من أفضل طرق التعلم والممارسة وأداة جيدة يمكن للجميع الاستفادة منها في بعض الأحيان على الرغم من أن التاجر مستقبلا يمكن أن يقلل من فائدة حساب التداول التجريبي والتغاضي عن ذلك تماما، ولكن يجب أن نعرف أنه شئ ضروري إذا كنا نرغب فى ان تكون تجارتنا مربحة، عن طريق فتح حساب التداول التجريبي يمكن المتاجرة مع الأموال الافتراضية كما نفعل فى الحساب الحقيقي، ويمكنا ايضاً اختبار الاستراتيجيات المختلفة، ولكن دون التعرض لخطر فقدان المال الحقيقي.

يجب على كل مبتدئين الفوركس أن يعرفوا أنه عندما يضعون أموالهم للعمل فى سوق فوركس، ليس من الضرورى أن يحصلون على ارباح كبيرة ونتائج سريعة مع القليل من الجهد. مبتدئين الفوركس سيحتاجون إلى القيام بذلك ليس فقط شهريا أو أسبوعيا، ولكن على أساس يومي، فضلا عن ذلك يمكن القبض على أي أخطاء وإصلاحها فورا والسماح للمال الخاص بهم أن ينمو بشكل أسرع. القاعدة الذهبية التي يجب أن يعرفها مبتدئ الفوركس هو أنه لا توجد أزرار سحرية لكسب المال من النقد الاجنبى. يجب أن تكرس نفسك للتعلم المستمر لكمال مهاراتك في التداول، إذا قمت بالتداول بدون اى علم فمن المرجح ان ينتهى بك الحال الى نتائج سيئة وفقدان الكثير من المال.

مع الحساب التجريبي، يمكن لمبتدئين الفوركس اختبار مهاراتهم في التداول ووضع استراتيجيات جديدة وتعلم معارف جديدة حول تداول العملات الاجنبية وفي نفس الوقت التعرف على منصة الفوركس وكيفية قراءة المخططات المعقدة والمربكة في بعض الأحيان.

فمن السهل جداً لمبتدئين الفوركس أن ينفقوا مبالغ ضخمة من المال على تكلفة الحلقات الدراسية والكتب ومؤلفات التدريب الأخرى، ولكن هذه طريقة خاطئة تماماً فى التعلم. المتاجرة بالعملات الأجنبية هي مهارة يجب أن تتطور ولا تتسرع فى تعلمها. هناك دورات مجانية على الإنترنت تقدم ميزات أكبر وأكثر وضوحاً كونها حرة، لا يزال من الممكن الحصول على قدر كبير من المعلومات من هذه الدورات والتداول مع حساب تجريبي بينما أيضا تسجيل النتائج هي أفضل وسيلة للتحقق من المعلومات صحيحة.