الفوركس, اختصار لـ"سعر صرف العملات الأجنبية" هو تداول العملات المختلفة مقابل بعضها. الفوركس هو أكبر الأسواق المالية العالمية لتداول العملات. وهو يساهم في التداول دوليا, و الاستثمار عبر صفقات صرف العملات الأجنبية. في 2019, كان حجم الفوركس اليومي 6.2 ترليون دولار أمريكي, وفقا لبيانات بنك التسويات الدولية (BIS).

هناك العديد من الجهات الفاعلة في سوق الفوركس. البعض يتداول ليحقق الأرباح, وآخرون يتداولون بحذر تجنبا للمخاطر, والعديد يتداولون لتأمين حاجتهم من العملات الأجنبية لدفع فواتير الخدمات والسلع. المشاركون الرئيسيون في التداول هم البنوك التجارية, ولهذا يتم تسعير العملات وفقا لسوق البنوك.إضافة للبنوك التجارية والمركزية والشركات, هناك المستثمرون المستعدون دائما للدخول في مختلف أنواع التكهنات. من بينهم نجد تجار التجزئة التقليدية, والأفراد الذين يتداولون يوميا/أسبوعيا لكسب أكبر قدر من المال. يرصد الكثير منهم الأخبار الاقتصادية والسياسية, النشرات الإحصائية, وخطابات أصحاب النفوذ لفك شيفرة الاتجاه المستقبلي لأسعار العملات. يعتمد آخرون على المؤشرات التقنية دون إيلاء اهتمام لما يحدث في عالم المال. يمكنك أيضا أن تصبح متداولا وأن تنضم إلى فئة رجال الأعمال.

اذا سوق الفوركس هو اكبر سوق تجارة عالمي ودخوله يتطلب تنشيط محفظه مع وسيط عالمي او محلي .

تقدم شركة اثمار افضل الادوات العالميه لدخول هذا السوق مع ضمان وجود الفرع الرئيسي في المملكة العربية السعوديه وبهذا تتفوق على جميع الشركات الاوروبية بدون الاستغناء عن المهنيه باعلى درجات موجوده في العالم .